استراتيجية اتصال خاصة بقضايا الصحة الجنسية والانجابية للأعوام 2022 - 2024
2022
الهدف العام لاستراتيجية الإتصال لمنصة شيرنت الاردن تهدف استراتيجية الإتصال الخاصة بمنصة شيرنت الأردن الى تسهيل توفير ونشر ومشاركة المعارف الخاصة بالصحة الجنسية والانجابية للباحثين والجهات البحثية وصناع القرار وراسمي السياسات والاعلام ومعدي البرامج ومقدمي الخدمات بما يدعم ويوجه عملية صناعة القرارات الخاصة بالصحة الجنسية والانجابية . الأهداف الخاصة باستراتيجية ال ..

ملخص سياسات دور المسائلة في استدامة برامج الصحة الجنسية والإنجابية في الأزمات والأوضاع الهشة في الأردن
2021
الاهداف: يهدف إعداد هذا الملخص إلى تحسين وصول الأشخاص المتضررين من الأزمات والبيئات الهشة إلى معلومات وخدمات الصحة الجنسية والإنجابية والحقوق الإنجابية ورعاية صحية جنسية وإنجابية أفضل وبشكل خاص يهدف الى: تعزيز التنسيق بين مختلف أصحاب المصلحة المعنيين لتحسين الوصول إلى الصحة الجنسية والإنجابية عالية الجودة للأشخاص المتأثرين بالأزمة والهشاشة في الأردن. ..

ملخص سياسات دور المسائلة في استدامة برامج الصحة الجنسية والإنجابية في الأزمات والأوضاع الهشة في الأردن
2021
الاهداف: يهدف إعداد هذا الملخص إلى تحسين وصول الأشخاص المتضررين من الأزمات والبيئات الهشة إلى معلومات وخدمات الصحة الجنسية والإنجابية والحقوق الإنجابية ورعاية صحية جنسية وإنجابية أفضل وبشكل خاص يهدف الى: تعزيز التنسيق بين مختلف أصحاب المصلحة المعنيين لتحسين الوصول إلى الصحة الجنسية والإنجابية عالية الجودة للأشخاص المتأثرين بالأزمة والهشاشة في الأردن. ..

دراسة تقييم الوضع الحالي لبرامج التوعية في مجال الصحة الجنسية والإنجابية والحقوق الإنجابية للمراهقين والشباب في الأردن
2020
الاهداف: هدفت الدراسة إلى: التعرف على دور المؤسسات الوطنية والمؤسسات الدولية العاملة في الأردن في برامج توعية المراهقين والشباب في الصحة الجنسية والإنجابية والحقوق الإنجابية في محافظات المملكة. تقييم نوعية البرامج والدورات التي نفذت في مجال التوعية في الصحة الجنسية والإنجابية للمراهقين والشباب وتحليل المواضيع التي تناولتها هذه الدورات والفئة ال ..

دراسة نوعية حول الأعراف الاجتماعية والأسباب الاقتصادية التي تؤدي إلى زواج الأطفال في الأردن
2019

التقرير الوطني لوفيات الأمهات 2018
2018

دراسة ظاهرة التحرش في الاردن
2017
الملخص والتوصيات: خلفية الدراسة : التحرش في الأردن تمت إثارة موضوع التحرش في الأردن منذ سنوات عديدة، وطالبت جهات مختلفة من بينها مؤسسات المجتمع المدني خاصة النسوية منها بضرورة تعديل التشريعات لوضع تعريف واضح له وتجريمه 28 ، إلا أن هذه المطالبات في كثير من الأحيان إرتبطت بأحداث معينة تمت في آخر 5 سنوات. ومن بين تلك الأحداث، السلسلة البشرية التي أقامها شب ..

دراسة تحليلية لبيانات الأشخاص ذوي الإعاقة والمسجلين لدى المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين
2016
الملخص والتوصيات: صدر عن وزارة العمل دراسة تحليلية لبيانات الأشخاص ذوي الإعاقة والمسجلين لدى المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين، والتي تهدف إلى دراسة بيانات المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين وتحليلها والتعرف على خصائص الأشخاص ذوي الإعاقة التعليمية والاجتماعية والعملية. أهم النتائج 1- عدد الأشخاص ذوي الإعاقة المسجلين لدى المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعو ..

تقرير أثر النمو السكاني على بعض القطاعات التنموية في محافظة اربد
2016
الملخص والتوصيات: يهدف تقرير أثر النمو السكاني على بعض قطاعات التنمية (RAPID ) في محافظة اربد إلى تقديم لمحة عامة عن دراسة أثر النمو السكاني على التنمية التي تم تطويرها على مستوى محافظة اربد في الأردن، وأهميتها كأداة تحفيز، حيث تعتبر أيضا أداة حيوية لكسب تأييد صناع القرار وراسمي السياسات، لاعتبار قضايا السكان وتنظيم الأسرة ذات أولوية حيث توضح لهم كيفية تأثير ال ..

مستقبل في الميزان
2016

المخرجات التعليمية ومتطلبات سوق العمل: التوقعات والفرص
2016
الملخص والتوصيات: أصدر مركز هوية للتنمية البشرية مع مركز تطوير الأعمال دراسة “المخرجات التعليمية ومتطلبات سوق العمل: التوقعات والفرص" والتي تسليط الضوء على الفوارق المتنامية بن العرض والطلب، مع التركيز على التطورات الأخيرة والجودة الشاملة لمخرجات التعليم في تلبية احتياجات السوق في قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والصحة والطاقة الخضراء. كما تسعى الدراسة أيضا ..

مؤشر وتقرير تنمية الشباب العالمي 2016
2016

تقدير عدد الأطفال العاملين في الأردن ( 2016-2014 )
2016
الملخص والتوصيات: أصدر المجلس الاقتصادي والاجتماعي دراسة تقدير عدد الأطفال العاملين في الأردن 2014-2016 والتي تهدف إلى تقدير عدد الطفال العاملين في الأردن خلال الفترة 2014-2016 ممن هم في الأعمار 6-17 سنة. كما تهدف إلى توجيه التخطيط بحيث يأخذ بعين الاعتبار أثر السياسات على وضع الأطفال العاملين ويراعي احتياجات الأطفال العاملين واسرهم. وتوصلت الدراسة إلى أن عدد الأط ..

الخريجين والوظائف في الأردن، فجوة التعليم والعمل
2016
الملخص والتوصيات: أصدر مركز الفينيق للدراسات الاقتصادية والمعلوماتية دراسة "الخريجين والوظائف في الأردن، فجوة التعليم والعمل"، وتهدف هذه الدراسة إلى تحليل الفجوة بين نوعية الخريجين من المنظومة التعليمية ومستوى إعدادهم والوظائف المتاحة أمامهم ضمن التخصص والتأهيل الذي حصلوا عليه. ولقد تبين من التقرير: ان ضعف التعليم، وضعف المعلم والمحاضر، وضعف التدريب أث ..

خدمات الصحة الإنجابية المقدمة للسوريين المقيمين خارج المخيمات في الأردن - ملخص سياسات
2016
الملخص والتوصيات: اعد المجلس الاعلى للسكان هذا ملخص سياسات "خدمات الصحة الإنجابية المقدمة للسوريين المقيمين خارج المخيمات في الأردن" بالتعاون مع وزارة الصحة، وصندوق الامم المتحدة للسكان، وجمعية العون الصحي الاردني، ومعهد العناية بصحة الاسرة، والذي يهدف الى تشخيص الوضع القائم واقتراح السياسات الملائمة لتفعيل خدمات الصحة الانجابية للأشقاء السوريين ورفع سويتها الى م ..

البحث